أكّد المدير التنفيذي لـ"مؤسسة رينه معوّض" النائب ميشال معوّض أنه في انتظار العودة الآمنة للنازحين السوريين الى بلدهم والتي نتمناها سريعا، هناك مسؤولية دولية لتحسين اوضاعهم في مناطق الاستضافة من جهة ولمساعدة اللبنانيين على تحمل الاعباء الاقتصادية والاجتماعية الناتجة عن هذه الازمة من جهة اخرى. مشيرا الى ان "هذه المسؤولية المزدوجة تجاه السوريين واللبنانيين مسؤولية انسانية واخلاقية وسياسية ولا يمكن ان تكون مسؤولية لبنانية فقط، فلبنان قام بواجباته وقدّم تضحيات وعانى اكثر من اي دولة بالعالم في هذا الموضوع، هذه المسؤولية مسؤولية دولية وبالتالي لا يمكنها ان تتعب او تمل".

كلام معوّض جاء خلال حفل افتتاح مشروع "حفر وتجهيز بئر إرتوازية في ​الريحانية​" في القصر البلدي في ​ببنين​ ضمن إطار برنامج "المساعدة الطارئة في المياه و​الصرف الصحي​ للاجئين السوريين والسكان المتضرّرين في شمال لبنان" المنفّذ من قبل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالشراكة مع "مؤسسة رينه معوّض"، وبالتعاون مع ​وزارة الطاقة والمياه​ و​مؤسسة مياه لبنان الشمالي​ وبالتنسيق مع بلدية ببنين – العبدة.

وكان جرى خلال حفل الافتتاح عرض صوري لمراحل المشروع. كما توجه الحضور لزيارة موقع البئر الارتوازية في الريحانية من ثم تناولوا الغداء في مطعم "الديوان" في ببنين.