أعلن المكتب الإعلامي في ​الجامعة اللبنانية​ أن "المحاكم العليا الفرنكوفونية في ​فرنسا​ منحت الطالبة علا معطي من من كلية الحقوق - الفرع الفرنسي في الجامعة اللبنانية جائزة أفضل أطروحة دكتوراه في الحقوق"، وقال البيان: "نالت الطالبة علا معطي إجازة في الحقوق من كلية الحقوق - الفرع الفرنسي في الجامعة اللبنانية، ثم انتقلت إلى فرنسا حيث درست الماجستير في جامعة Rennes - 1 وأكملت فيها مرحلة الدكتوراه، بالاشتراك مع الجامعة اللبنانية، ونالت شهادة الدكتوراه في الحقوق بدرجة مشرف جدا وتهنئة أعضاء اللجنة المشرفة. إن الطالبة علا معطي، ابنة ​كترمايا​ في ​إقليم الخروب​، حصدت جائزة أفضل أطروحة دكتوراه في الحقوق، وهي أرقى جائزة تمنحها المحاكم العليا الفرنسية الفرنكوفونية".

وأشار إلى أن "أطروحة علا معطي تحت عنوان ​حماية المستهلك​ في العمليات التجارية الإلكترونية أشرف عليها الدكتور ​علي ابراهيم​ من الجامعة اللبنانية والدكتورة Celia ZOLYNSKI من ​جامعة السوربون​ في فرنسا. وتنتظر علا خلال أيام اجتماعا مع قاض في ​محكمة التمييز​ الفرنسية للحديث عن ​تفاصيل​ حفل تسلم جائزتها، ومساعدتها في نشر أطروحتها عبر إحدى دور النشر الفرنسية".
ولفتت معطي إلى أنه "علينا المحافظة على جامعتنا الوطنية التي تنافس أهم ​الجامعات​ العالمية. ومع الخبرات التي اكتسبناها كطلاب من الFilière Francophone de Droit كنا مؤهلين لاكمال دراساتنا العليا في كليات الحقوق الفرنسية من دون أي صعوبات وتمكنا من الحصول على نتائج مشرفة بعد مناقشة أطروحاتنا".