أمل متروبوليت صيدا وصور و​مرجعيون​ للروم الأرثوذكس ​المطران الياس كفوري​ أن "تتشكل الحكومة بأسرع وقت ممكن، كانوا قد وعدونا بأنها ستكون هدية ​عيد الميلاد​، ولكن هذا لم يحصل، نتمنى ان تكون عيدية رأس السنة الجديدة وان تكون السنة المقبلة افضل من سابقاتها، وان يتحسن ​الوضع الاقتصادي​ والاجتماعي وتتحسن فرص العمل".
وخلال استقباله النائبة ​بهية الحريري​ في مقر المطرانية في صيدا التي زارته للتهنئة بالأعياد، لفت إلى أن "هذا كله لا يمكن ان يحصل من دون وجود حكومة فاعلة، فنحن نتمنى ان تتشكل الحكومة ولا نعرف اسباب تأخير تشكيلها، عسى ان يكون السبب خيرا، لا نعرف ما هو المانع من ​تشكيل الحكومة​".
وعن الوضع على الحدود ​الجنوب​ية، أوضح كفوري أن "​اسرائيل​ لا يؤتمن جانبها، هذا أمر نعرفه وقد خبرناه خلال السنوات الماضية. يبدو ان هذا الكيان الموجود على حدودنا لا يناسبه السلام ولا يريد السلام. نحن شعب نحب السلام ونطلب ان يحل في المنطقة، ولكن السلام العادل الذي يحفظ للناس حقوقها ويعطي كل ذي حق حقه، والذي يمنع التعديات والتجاوزات برا وبحرا وجوا. وضعوا لنا ​القرار 1701​ قرار ​مجلس الامن​، ولكن كل يوم يتم خرق هذا القرار. نأمل من الاسرة الدولية ان تضع حدا لهذه الخروقات. فما ذنبنا ان نعاني تعديات اسرائيلية يومية؟".
وجرى خلال اللقاء البحث في الأوضاع الداخلية وفي موضوع تشكيل الحكومة، الى جانب الوضع في الجنوب والشأن الصيداوي.