اعلن وزير الطاقة الايراني رضا اردكانيان انه "تم خلال عهد ​حكومة​ الرئيس الايراني روحاني ايصال الكهرباء الى 2500 قرية في غضون الاعوام الستة الماضية"، مشيراً إلى أنه "في غضون العقود الاربعة الماضية تضاعف انتاج محطات ​الطاقة الكهربائية​ من 7 آلاف ميغاواط الى اكثر من 80 ألف ميغاواط حاليا، مما يعني زيادة حوالي 12 ضعفا في خلال الاربعين عاما المنصرمة".

واوضح ان "عدد القرى في بداية ​الثورة الاسلامية​ والتي وصلها ​التيار الكهربائي​ كان 4400 قرية ووصل هذا العدد حاليا الى اكثر من 57 ألف قرية، وان 2500 قرية استفادت من خدمة الكهرباء في عهد حكومة التدبير والامل (حكومة الرئيس روحاني في غضون الاعوام الستة الماضية".

واشار الى "المباشرة بتنفيذ 3 مشاريع في ​قطاع الكهرباء​ وهي انشاء محطة ​الطاقة الشمسية​ في كنبدكاووس، ومد ​الشبكة الكهربائية​ الى قضاء مراوه تبه، وانشاء محطة صغيرة في منطقة كركان"، لافتاً إلى "أنني تحققت نجاحات كبيرة في ​قطاع المياه​ في البلاد فقد زادت شبكة الري والبزل خلال العقود الاربعة الماضية من 552 ألف هكتار لتصل الى مليوني و352 ألف هكتار في الوقت الحاضر".

وأضاف: "سد نرماب سيتم تدشينه في العام القادم 2020 ، كما تم تدشين مجمع ل​مياه الشرب​ للقرى في قضاء مراوه تبه يبلغ تعداد سكانها 11 ألف شخص".