استغربت الهيئة الإدارية لرابطة معلمي التعليم الأساسي في ​لبنان​ "إستغربت رابطة معلمي ​التعليم الأساسي الرسمي​ في لبنان صمت المسؤولين عن بعض مطالب المعلمين والحاجات الرسمية، وكأن قرار تصفية هذه المدرسة قد بدأ تنفيذه تحت ذرائع وحجج شتى".

وفي بيان بعد اجتماعها الدوري، لفتت الهيئة إلى أن "من أهم هذه الحاجات تسديد مستحقات صناديق ​المدارس​، على الرغم من ان القانون يلزم ​وزارة التربية والتعليم العالي​ بتأمين نصف هذه المستحقات في شهر تشرين الأول عند بداية ​العام الدراسي​ وتسديد كامل المبالغ المستحقة في شهر كانون الثاني من العام التالي، فإن مستحقات صناديق المدارس ما زالت أسيرة الأدراج والروتين الإداري"، مشيرة إلى أنه "مع العلم إن بعض إدارات المدارس إستدانت لإكمال العام الدراسي الماضي فكيف لها أن تستمر لهذا العام الدراسي الجديد وصناديقها فارغة، مع الاشارة الى ان صناديق المدارس تتحمل جميع مصاريف المدرسة اليومية".

وطالبت الهيئة المسؤولين "بالإسراع إلى إرسال مستحقات المدارس و على الأقل الدفعة الثانية من مستحقات العام الماضي و ذلك خلال الأسبوع المقبل وإلا ستضطر آسفة إلى التحرك والتصعيد".

ودعت النواب "للعمل الجدي لتوفير المال لصناديق المدارس الرسميّة، مع العلم أنكم أنتم من شرّع إلزاميّة ومجانيّة التعليم؟ فهل يمكن لمدرسة أن تعمل طبيعيّاً وهي لم تتقاض مستحقات صندوقها المالي بعد مرور خمسة أشهر على بداية العام الدراسي؟".

وأوضحت أنها "ستتواصل مع المسؤولين المعنيين وعلى رأسهم وزيري التربية والمالية والطلب منهم العمل الجدي للإسراع في دفع المستحقات".