ذكرت قناة ال nbn في مقدمة السابعة مساءً، ان بعدما تمَ ضبطُ عملية التشكيل الحكومي متلبسة بالإيجابية، باتَ الاستمرارُ في تأخيرِ التأليف بمثابةِ جريمةٍ وطنية في ظل الأوضاع المالية والاقتصادية التي يعيشـُها لبنان. في ​عين التينة​ تـَلمَّسَ نوابُ الأربعاء من الرئيس ​نبيه بري​ نفـَساً وزَخماً جديديْن لتشكيلِ ​الحكومة​ في غضونِ أسبوعٍ أو أقل وفقَ ما سَمِعَ من الرئيس المكلف.

رئيسُ المجلس دعا الجميع للخروجِ من التجاذباتِ والانقساماتْ والانصرافِ الى مواجهةِ كـُلِ التحديات بعدما وردَ في تقرير ​موديز​، مُصنّفاً وجودَ حكومةٍ جديدةٍ في خانةِ إتخاذِ الاجراءات المناسبة والاجابةِ على كـُلِ الأسئلةِ المقلقة. وعلى مرمى حجرٍ من دخولِ عملية التشكيل شهرَها التاسع، باتَ لِزاماً على جميعِ القوى السياسية المساعدة والتنازلِ عن الشروط التعجيزية لتـُبصِرَ الحكومةُ النور لا سيما أن المشاورات باتَتْ تنحصِرُ في إعادةِ توزيعِ بعضِ الحقائب وتمثيلِ ​اللقاء التشاوري​.

أما في حالِ لم تتشكلْ الحكومة، فلدى الرئيس بري "PLAN B" وهو سيدعو الى جلساتٍ تشريعية ٍمتتالية وسيُطالبُ بعقدِ جلسةٍ لمجلسِ الوزراء لتحويلِ ​الموازنة​ الى مجلسِ النواب مع الأخذِ بعين الاعتبارِ أن ما بعدَ كانون الثاني هناك قواعدَ أخرى تَحكمُ عملية صرف الأموال. قبل شدّ الأحزمة تأليفاً وفي زمن تصريف الأعمال حكومياً حطـّت أوضاعُ المطار في اجتماع وزاري أمني وتقني إضطراري تحضيراً لزيارةِ تدقيق ستقومُ بها منظمة الطيران المدني الدولي إلى ​بيروت​ في شباط المقبل.