أوضحت السكرتيرة التنفيذية لـ"​الإسكوا​" في ​لبنان​ رلى دشتي، عقب لقائها رئيس مجلس الوزراء ​سعد الحريري​ في السراي الحكومي، "أنّني ناقشت معه مواضيع متعلّقة بالشأنين الاقتصادي والاجتماعي، وقد أكّدت له انّ "الإسكوا" ستكون متعاونة وستمدّ يد العون لتقديم الخدمات والاستشارات في هذين الملفين، لما لهما من أهمية خاصّة في هذه المرحلة الحرجة الّتي يمرّ بها لبنان".

وأكّدت "أنّنا على يقين أنّه يجب العمل على تشجيع البيئة الاقتصادية في لبنان، لتكون جاذبة للاستثمارات الخارجية الّتي يتوقّع لبنان الحصول عليها"، مبيّنةً "أنّنا تطرّقنا أيضًا إلى مواضيع اجتماعية أُخرى، وبخاصة ما يتعلّق بخلق فرص عمل للشباب، وهو أمر في غاية الأهمية، إضافة إلى تعزيز دخل الأسرة اللبنانية الّتي نملك مشاريع عدّة بشأنها، فضلًا عن الشأن البيئي وهو في غاية الأهمية، وموضوع المياه وخاصة مياه ​نهر الليطاني​".

وذكرت دشتي أنّ "هناك أمورًا عدّة تقوم بها "الإسكوا" في إطار التعاون مع المصلحة الوطنية لنهر الليطاني، لتحسين المياه في هذا النهر لناحية التلوّث والجفاف الّذي يعاني منه".

وشدّدت على أنّ "هناك مسائل اقتصادية عديدة أُخرى تأتي في إطار محور الاقتصاد الكلي للبنان الّذي يهدف إلى تحسين الناتج القومي للبنان، وإقرار تشريعات يحتاجها واتخاذ قرارات وتعديلات لقرارات وزارية، وخلق بيئة مشاريع تنموية للبنان خاصّة المشاريع الاستثمارية الّتي ستشمل قطاعات الطاقة و​البنى التحتية​ وموضوع المرأة وهو في غاية الأهمية، وتعزيز دورها اقتصاديًّا واجتماعيًّا".

ولفت إلى "أنّنا في هذا الإطار نثني على وجود أربع وزيرات في ​الحكومة اللبنانية​، ونتطلّع إلى المزيد من مشاركة المرأة في مجال صنع القرار".