أكد رئيس رابطة الأساتذة المتفرغين في ​الجامعة اللبنانية​ يوسف ضاهر عقب اجتماع وفد من الرابطة مع وزير التربية ​أكرم شهيب​ "اننا نأمل منكم الكثير في الظروف الصعبة، وقبيل جلسة ​مجلس النواب​ تعتصرنا المرارة لأن لا مطلب لنا للبحث في جدول أعمال الجلسة، وإننا نسلمكم ملخص مطالبنا، بإدراج إقتراح القانون المعجل المكرر بإعطاء 3 درجات للأساتذة لتحقيق العدالة في الرواتب بين باقي القطاعات. فقد حصل ​القضاة​ على 3 درجات فأصبح أقل فرق بالراتب مع الجامعيين 1،200،000 ليرة ولم يبق إلا أساتذة الجامعة الذين تم استنثناؤهم من آلية الزيادة، وهم متفرغون تماما، فيما أساتذة ​التعليم الثانوي​ والقضاة يقومون بالتدريس خارج أماكن عملهم. كما وأننا نطالب ونتحرك لإضافة خمس سنوات على خدمتنا".

وطالب ضاهر "برفع موازنة ​صندوق التعاضد​ وتحديث آليات التعاقد مع ​المستشفيات​، إذ أننا نحو 2000 أستاذ متفرغ وقسم منا ليس في الملاك فإذا ألغي الصندوق يصبح نصف الأساتذة من دون أي تغطية صحية أي نحو ألف أستاذ".

كما وطالب بـ "تعيين عمداء جدد ومفوضين للحكومة وبزيادة موازنة الجامعة والعمل على متابعة بناء المجمعات الجامعية في المناطق، وبإعداد ملف تفرغ جديد، فقد خرج 500 أستاذ إلى التقاعد منذ 2014"، داعياً الى "إدخال المتفرغين المستوفي الشروط إلى الملاك من دون أي تكلفة على الخزينة".

ودعا إلى "الحرص على عدم المس برواتب المتقاعدين. ونحن مزمعون غدا وبعد غد وبعده على الإضراب".