أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّه "حصلت في الآونة الأخيرة، سرقات عدّة لدراجات آلية في مدينة ​بعلبك​ وجوارها"، مبيّنةً أنّ "نتيجةً للاستقصاءات والتحريات الّتي قامت بها مفرزة استقصاء البقاع في وحدة الدرك الإقليمي، تمكّنت من تحديد هوية أحد المشتبه بهم، ويُدعى: "ح. ع." وهو لبناني من مواليد عام 1999".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بتاريخ 1 آذار 2019، تمّ توقيفه في مدينة بعلبك، وبالتحقيق معه اعترف بقيامه بسرقة 15 دراجة، بالإشتراك مع آخرين، وهم كلّ من: "ع. ي." وهو سوري من مواليد عام 2002 و"ح. أ." وهو سوري من مواليد عام 1999".

وذكرت المديرية أنّ "على الفور، قامت المفرزة المذكورة بتوقيفهم، إضافةً إلى توقيف: "ه. ع." وهو لبناني من مواليد عام 2003، الّذي كان يفاوض أحد أصحاب الدراجات الآلية المسروقة على مبلغ من المال لاستعادة دراجته. وقد اعترفوا بما نُسِب إليهم، كما اعترفوا بتعاطي ​المخدرات​"، لافتةً إلى أنّه "تبيّن أن إقامة السوريَين على الأراضي اللبنانية غير شرعية".

كما أفادت بأنّ "الموقوفين أحيلوا إلى ​مفرزة بعلبك القضائية​ في وحدة ​الشرطة القضائية​، للتوسّع بالتحقيق معهم، بناءً على إشارة القضاء المختص".