رأى النائب السابق ​خالد الضاهر​ انه "أمام هذه الحكومة مهمات كبيرة وخطيرة، فعليها ان تعيد ثقة الناس بها وبأدائها"، معتبرا ان "اداء الحكومة حتى الآن ليس مناسبا".

وحذر في حديث تلفزيوني من "التمادي في محاولة اضعاف رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ بموضوع ​التعيينات العسكرية​"، مشددا على ان "التجرؤ على اضعاف الحريري بهذا الشكل أمر غير مقبول والحريري لا يقبل به، وأنا كنت أتوقع تشهيل مهمة الحريري في أكثر من ميدان وعلى الحكومة ان تقوم بواجباتها تجاه ​مؤتمر سيدر​".

واعتبر الضاهر ان "انطلاقة الحكومة من خلال أداء بعض الوزراء غير مشجع والبعض لا يشعر بأهمية المرحلة وخطورة الوضع"، لافتا إلى ان "البعض يعمل على ابتزاز الحريري وكل اللبنانيين والدليل على ذلك المعركة التي فتحت بطريقة عشوائية وانتقائية في ​محاربة الفساد​". وأضاف "من هو غارق في الفساد، في الضلال، وفي تخريب البلد وفي حماية اللصوص ليس مؤهلا ليحارب الفساد". وشدد على ان "محاربة الفساد واجب على اي دولة لكن من يريد مكافحة الفاسد عليه ان لا يكون حاميا للفاسدين ومانعا لقيام الدولة".

ومن جهة أخرى، لفت إلى ان "على وزير الدولة لشؤون النازحين ​صالح الغريب​ وكل الحكومة ان يسعوا عبر ​الامم المتحدة​ لإيجاد مناطق آمنة للنازحين على ​الحدود اللبنانية السورية​ داخل ​الاراضي السورية​"، معتبرا ان "كل المحاولات القائمة الآن مكشوفة والبعض مهمته تلميع صورة ​النظام السوري​ وليس حل أزمة النازحين".