إستقبل وزير العدل ​ألبير سرحان​، نقيب محامي ​الشمال​ ​محمد المراد​ على رأس وفد من النقابة. ولفت مراد الى "أننا، لقد تلمسنا منه كل صدق وجدية وعزيمة من أجل معالجة المسائل التي نعاني منها في طرابلس والشمال بالنسبة للمحاكم على اكثر من صعيد".

وأِشار الى أن "هناك شقا يمكن معالجته سريعا إضافة الى مسألة أخرى تحتاج الى رؤية، كما عرضنا كنقابة تصورا يتعلق بتحسين إدارة شؤون قصر العدل في طرابلس ومحاكم الشمال وهو عبارة عن مسودة مشروع لحظنا من خلالها أكثر من معوق وإشكالية، وقد اقترحنا اكثر من حل وهو قابل للنقاش مع قضاة الشمال و​مجلس القضاء الأعلى​ لعلنا بذلك نصل الى تعزيز وتفعيل دور العدالة في سبيل خدمة المواطن".

وبحث سرحان مع رئيس رابطة ​كاريتاس لبنان​ ​الأب بول كرم​ مجالات التعاون بين الرابطة و​وزارة العدل​ في مجالات عدة خصوصا الامور التي يكون فيها تقاطع بين الجانبين لناحية الخدمات الشؤون القانونية. وتمحور البحث حول الأنشطة التي تقدمها كاريتاس في الشأنين الإجتماعي والإنساني والحملة السنوية التي تقوم بها خلال فترة الصوم.

وأشاد سرحان بالعمل الدؤوب للرابطة في بعديه الإنساني والاجتماعي، واعدا "بالاستمرارية ومتابعة التعاون نظرا للدور المهم الذي تضطلع به كاريتاس على مختلف الصعد إضافة الى متابعة البحث وتطوير مجالات التعاون".

كما التقى نقيب المعلمين في ​المدارس الخاصة​ ​رودولف عبود​ وعرض معه شؤونا نقابية وخصوصا تطبيق القانون 46.