أكدت رئيسة الوزراء البريطانية ​تيريزا ماي​ أنه "التعديلات لاتفاق خروج ​بريطانيا​ من ​الإتحاد الأوروبي​ "​بريكست​" تستحق الدعم من قبل البرلمان"، محذرة من خطورة الإخفاق في إقرار تعديلات اتفاق بريكست.

وخلال جلسة لمجلس العموم البريطاني "البرلمان"، شددت ماي على أن "التعديلات التي أدخلت إلى الإتفاق هي حتمية وضرورية"، معتبرة أن "​المملكة المتحدة​ دولة ديمقراطية تحترم قرارات الناخبين في الاستفتاءات"، موضحة أن "البرلمان أمام خيارين فإما أن يدعم اتفاق "بريكست" أو يواجه خطر الخروج بلا اتفاق".

وأوضحت أنه "إذا ما رفض البرلمان اتفاق الخروج من ​الاتحاد الأوروبي​ فقد نواجه خطر خسارة البريكست"، مشيرة إلى "أننا دولة قانون ونقدر السيادة الوطنية مع تأكيدنا على الروابط مع الاتحاد الأوروبي".

وكان رئيس ​المفوضية الأوروبية​ ​جان كلود يونكر​ قد أكد أنه اتفق مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي خلال مباحثاتهما في ​ستراسبورغ​ على "ضمانات قانونية ملزمة" بشأن ترتيبات الحدود الإيرلندية في اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست".

يشار إلى أن بريطانيا ستغادر الاتحاد الأوروبي في 29 آذار الحالي بدون اتفاق إذا لم يتمكن النواب من تأجيل تاريخ الانسحاب أو التوصل إلى خطة بديلة ترضي المفوضية الأوروبية.