شدد وزير ​الزراعة​ ​حسن اللقيس​ على "اهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص لتطوير هذا القطاع، ولاسيما بين منتجي الحليب الطازج وأصحاب المعامل، وتوفير الدعم التقني والفني والصحي والارشادي للمربين لتعزيز نوعية وجودة الحليب".

وخلال ااستقباله وفدا من شركة "ليبان ليه"، لفت إلى اهمية الحفاظ على هذا القطاع الذي يوفر فرص العمل للمربين في الارياف ويعزز من استقرارهم في قراهم.

واستقبل اللقيس السفير القطري ​محمد حسن جابر​ بحضور مدير عام الزراعة المهندس ​لويس لحود​، وتطرق البحث الى العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في المجال الزراعي، وتعزيز التبادل التجاري.

كما تطرق البحث الى ملف زيارة اللقيس يومي الثلاثاء والاربعاء الى ​الدوحة​ لفتح الاسواق القطرية امام الانتاج الزراعي اللبناني وتوقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي الزراعة في البلدين، وسيرافق المهندس لحود الوزير في زيارته الى قطر.

وبحث اللقيس مع مقرر لجنة الزراعة والسياحة النيابية النائب قيصر معلوف مشاكل ​القطاع الزراعي​، كما تطرق البحث الى اعادة دعم زراعة الشمندر السكري لما تشكله من أهمية اقتصادية في حياة المزارعين في ​البقاع​ وفي الدورة الاقتصادية.

واستقبل اللقيس وفد نقابة أصحاب وعمال المشاتل في ​الجنوب​ وتطرق البحث الى ملف انتاج الشتول والتعاون مع الوزارة. وطالب الوفد بدعم المشاتل عبر شراء شتول الزيتون المنتجة محلياً.

واستقبل اللقيس رئيس اللجنة الزراعية في ​غرفة التجارة والصناعة والزراعة​ رفلة دبانة.