أدرجت مصادر تكتل "لبنان القوي" اللقاء بين رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ ووزير الخارجية ​جبران باسيل​ تحت سقف ​البيان الوزاري​ لحكومة "الى العمل"، وتحت سقف التعهد الذي قطعه "التكتل" بأن يعلن للبنانيين في اقل من 3 اشهر خريطة عمله لإنجاز ملفات الكهرباء والتعيينات و​الاقتصاد​ و​النزوح​".

واكدت المصادر لـ"الجمهورية" حماسة رئيس "التكتل" لتسريع وتيرة العمل الحكومي وعقد جلسات متخصصة بكل ملف، حتى ولو اقتضى الامر عقد اكثر من جلسة ل​مجلس الوزراء​ في الاسبوع ، خصوصاً انّ وزراء "التكتل" شارفوا على الانتهاء من وضع الصيغة النهائية لخطة عملهم التي سترفع الى مجلس الوزراء وفي مقدمها ورقة وزير الطاقة ندى البستاني وخطة وزير البيئة، علماً انّ ​وزارة الطاقة​ تستعد لإطلاق دورة التراخيص الثانية للنفط في غضون ايام".

وبحسب المعلومات، فإنّ النقاش بين الحريري وباسيل تناول ملف ​مكافحة الفساد​ في ضوء الملفات التي ظهرت في الايام الاخيرة، وما يمكن ان تذهب اليه الاجهزة القضائية والرقابية بإشراف وزير العدل. وتناول اللقاء بعمق ملف النزوح من زاوية اعتماد ​سياسة​ حكومية موحدة لعودة النازحين.

وقد اتّسَم اللقاء بين الطرفين بالصراحة، وتخلله حديث مباشر وتفاهم مشترك على اهمية ان تنطلق الحكومة بإنجاز هذه الملفات تنفيذاً لما وعدت به والتزمته أمام ​مجلس النواب​. وتشير المعلومات الى انّ تكتل «لبنان القوي» و»التيار الوطني الحر» ليسا في وارد التقاعس او التردد في مقاربة اي ملف من الملفات المذكورة.