رأى المستشار السياسي للأمين العام لـ"​حزب الله​" السيد حسن نصرالله النائب السابق ​حسين الموسوي​، في زيارة وزير الخارجية الأميركية ​مايك بومبيو​ إلى ​لبنان​، أنّه "تصرّف وكأنّه صاحب لمزرعة وكان يأتي إلى مزرعته أو إلى دكانه. لديهم مزرعة في ​الولايات المتحدة الأميركية​ اسمها بالدورو هم يزورونها كما يزورون المسؤولين في بلدنا، وقد رأيتم مشاهد انتقاء المسؤولين لإعطائهم التعليمات والتوجيهات"، لافتًا إلى "أنّنا إذا تحدّثنا بهذه الصورة عن الاستقلال، فأين هو الاستقلال عندما يأتي لوزيرة الداخلية ويعطيها التعليمات؟".

وركّز خلال رعايته احتفال تكريم أمهات وعوائل الشهداء بمناسبة ​عيد الأم​، نظّمه اتحاد بلديات شرقي ​بعلبك​ في المدينة الكشفية في رياق، على "أنّنا لا نستطيع إلّا أن نسجّل احترامنا وتقديرنا إلى الذين تحدّثوا بلغة مسؤولة وبلغة الحفاظ على الوحدة الوطنية والعيش المشترك". وشدّد على أنّ "بومبيو تحدّث بلغة تحريضية على "حزب الله"، وقد وردت على لسانه 22 إلى 23 مرّة كلمة "حزب الله" بدقائق معدودة، وهو يستعمل اسم الحزب وكأنّه تائه أو ضائع".

وسأل الموسوي: "كيف يتحدّث عن "حزب الله" وهو لا يمكنه أن يواجه كما يفعل مع الآخرين"، مبيّنًا "أنّنا نسعى لحرية أمّتنا وبلادنا وحرية الإنسان، ونسأل عن سلوك الّذين تهافتوا وركعوا وسجدوا أمام هذا السفير الثقيل الدم، لنقول لهم هذا البلد مستقلّ". ونوّه إلى "أنّنا لا يمكننا إلّا أن نتوقّف عند المواقف الجريئة والشجاعة لرئيس الجمهورية ​ميشال عون​ الّذي نجل ونحترم".

وربط الاعتراف الأميركي ب​الجولان​ بالانتخابات الإسرائيلية، مشيرًا إلى أنّه "طالما وجد أمثال الشهيد عمر أبو ليلى وما دام هناك شعب فلسطيني بهذه المواقف البطولية، لن يستطيعوا تحقيق شيء، وستبقى إرادة الشعوب هي الحاكمة والأقوى دائمًا، ولن يستطيع أحد أن ينال من لبنان أو من ​سوريا​ الّتي صمدت أمام الحرب الكونية ثماني سنوات وانتصرت، وخرجوا مهزومين بفضل تضحيات الشهداء".