أكدت منسقة مونتريال في "​التيار الوطني الحر​" ريما المقداد أنه "لولا الامهات لما كانت هناك حياة"، لافتة الى أن "عيدهن يتزامن مع بداية الربيع، فصل الزهور وبداية الدفء والجمال الطبيعي".

وخلال حفل فطور لمناسبة ​عيد الأم​ أقامته هيئة كولكو بمونتريال في "التيار الوطني الحر" وحضره المنسق العام لكندا روبير محفوظ، لفتت المقداد إلى "أنني أتمنى مع بداية فصل الربيع ومع سماع الاخبار الطيبة من بلادنا عن كشف الفساد والفاسدين، مثل إحالة مدير عام التربية على ​القضاء​ بسبب الشهادات المزورة، إعطاء الاذن بملاحقة مساعدي قضاة عسكريين ومدنيين متهمين بالرشوة، تفتيش البلديات، فتح ملف ال 11 مليارا، أن تكون بداية ربيع الوطن، وهذا ما كان ولا يزال عهدنا وأملنا ب​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​، وبمناضلي التيار الوطني الحر برئاسة وزير الخارجية ​جبران باسيل​".

وأوضحت أن "معايدة التيار هذه السنة تقول امي انت اول وآخر الاوطان، وانا بدوري اقول الأهم هو من يبني الاوطان. من هنا أدعو كل نساء التيار الى تفعيل دورهن، وقد أعلن الوزير باسيل في المؤتمر الوطني الرابع أن الهدف زيادة عدد النساء كل عام 1 بالمئة، لذلك نحن يمكننا أن نعطي لكن علينا أولا ان نثق بأنفسنا وكل الخيارات مفتوحة أمامنا. نحن بحاجة الى كل سيدة منا كي يبقى التيار قويا ونصبح أقوى".

وتمنت المقداد على "شباب التيار دعم النساء وتشجيعهن على الانخراط في العمل الحزبي، ف​المرأة​ نصف المجتمع والتيار يريدها نصفه القوي جدا".