أعلن وزير الأشغال العامة والنقل ​يوسف فنيانوس​، أن لديه "نية في تطوير العمل وانشاء سكة قطار ولكن لا اموال وهناك أزمة إقتصادية" مضيفا: "اخاف أن اعد ولا استطيع الوفاء بوعودي نظرا لعدم صرف الاموال وآمل ان تحل هذه الازمة قريبا".

وفي مؤتمر صحافي بعد لقائه نقابة مقاولي الأشغال العامة و​البناء​ ال​لبنان​ية اجتماعاً برئاسة المهندس ​مارون الحلو​، وعرض أوضاع النقابة ومستحقات المقاولين المزمنة منذ سنوات. ومستجدات اوضاع قطاع المقاولات الطارئ والوضع الإقتصادي والمالي في البلد، لفت فنيانوس الى أن "الكل يعلم بأنني وضعت مشروع صيانة الأوتوسترادات والطرقات الرئيسية في كل لبنان وأبلغت ​رئيس الجمهورية​ خلال لقائي معه منذ أسبوعين هذا المشروع، وكلفت ثلاث مكاتب هندسية لإعداد الدراسات اللازمة وبدأوا بوضعها وإن الإعتمادات المخصصة لهذه الدراسات لم تصرف حتى الساعة، انما هذا لا يمنع من عدم الاستمرار فأنا أشكرهم وأطلب منهم المتابعة وإنجاز هذه الدراسات التي ستحول الى دائرة المناقصات لتنفيذها لاحقاً".

وأبدى فنيانوس تخوّفه من "الأوضاع المالية والإقتصادية السائدة في البلاد والإعلان أمام العلن عن عدم القدرة على تنفيذ هذا المشروع"، مؤكدا أن "العلاقة التي تربطه مع المقاولين عميقة لدرجة إستجابة بعضهم لندائه لمعالجة أوضاع الطرقات التي تأثرت بالإنهيارات، وهم تحمّلوا العبء وأنا أعرف ذلك ولكن البلد بلدنا وجميعنا مسؤول تجاهه".

وأبدى تأييده "لما يطرحه المقاولون من مطالب محقّة وأضمّ صوتي الى صوتهم"، آملاُ أن "نخرج من هذه الأزمة بأسرع وقت ممكن من خلال الإجراءات الإصلاحية التي تقوم بها ​الحكومة​. وتمنّى أن "يتابع ​مجلس الوزراء​ البحث في ملف ​الكهرباء​ بعد عودة رئيس الحكومة سالماً وحتى نتمكّن من إنجاز ما يمكن علينا أن نقوم بما هو متوفّر لدينا".

وشدد على أن "لا مشكلة لديه مع أحد لا مع ​مجلس الإنماء والإعمار​ ولا المقاولين بل إننا جميعا في خندق واحد لمواجهة الأزمة التي نمرّ بها"، مؤكدا أنه "في مجلس الوزراء الأخير وخلال جلسة اللجنة الوزارية المصغرة للكهرباء أثرت موضوع وقف عقد النفقات وأكد لي وزير المال أن هناك ثلاث إستحقاقات أساسية وضرورية يجب دفعها اليوم قبل غد هي: الإستشفاء المقاولين والبلديات. ما يؤكّد أن الصرخة وصلت اليه" ونفى أنه يعلم عن وضع الخزينة بل هي من مسؤولية وزير المال وهناك اجتماع للجنة الإقتصادية برئاسة رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ سيحدد لاحقاً لبحث كل الأمور".