غيب الموت حافظ السر البطريركي الماروني لأربعة وثلاثين عاما الخورأسقف ​ميشال العويط​، بعد أن أمضى في خدمة ​الكنيسة المارونية​ أكثر من واحد وستين عاما، كاهنا وأمينا للسر، في أبرشية ​طرابلس​ المارونية أولا، وفي الكرسي البطريركي ثانيا، ونعته بطريركية أنطاكية وسائر المشرق المارونية وأبرشية طرابلس المارونية وعائلته.

وتقام صلاة الجناز لراحة نفس الخوري ميشال الذي كان دائما يردد إن ​الحياة​ في ​المسيح​ جميلة، ورحل وهو العارف أن سعادته الحقيقية والنهائية إنما تكمن في المسيح، الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الجمعة 29 آذار في ​كاتدرائية مار جرجس​ المارونية - وسط العاصمة، لينقل جثمانه بعدها إلى مسقط رأسه ​بزيزا​- ​الكورة​ حيث ترفع صلاة البخور لراحة نفسه في كنيسة القديسين قوزما ودميانوس الرعائية، ويوارى الثرى في مدافن العائلة.

وتقبل التعازي قبل صلاة الجناز في صالون كاتدرائية مار جرجس، من العاشرة صباحا، وفي الكنيسة مباشرة بعد الجناز، ثم بعد الدفن في مسقط رأسه بزيزا، ويومي السبت والأحد 30 و31 منه في صالون كاتدرائية مار جرجس المارونية من الساعة الحادية عشرة إلى السابعة مساء.

وولد الراحل في بزيزا، الكورة، في العام 1930، وتلقى علومه في إكليريكية مار يعقوب كرمسده قضاء زغرتا، ولينتقل بعدها إلى إكليريكية غزير العام 1947.

تخرج في الفلسفة واللاهوت من جامعة القديس يوسف، ثم في علم الاجتماع من الجامعة الكاثوليكية في باريس.

بعد استقالة المطران أنطونيوس خريش في 3 نيسان 1986، التأم المجمع لاختيار خلف له، فأعاد الكرة بتعيين الخوري ميشال أمينا لسره. وبقي في منصبه هذا حتى استقالة البطريرك الماروني مارنصرالله بطرس صفير في العام 2011 وانتخاب بطريرك جديد هو البطريرك مار بشارة بطرس الراعي في 15 آذار من العام نفسه.