أكد وزير ​البيئة​ ​فادي جريصاتي​ أنه "في ظلّ ​التلوث البيئي​ المتصاعد والتوجه نحو الطاقة البديلة، من المهم تطوير صناعة السيارات بهدف خفض اثار الكربون الناتج عنها. وهذه الثورة النوعية في ​قطاع النقل​، تراعي المعايير البيئيّة وباتت مفروضة في دول كثيرة تسعى الى مستقبل أفضل.".
وفي مؤتمر صحفي خلال استضافة معرض ®e-MotorShow الأول في ​الشرق الأوسط​ للسيارات الكهربائية والهايبريد في الفوروم دو ​بيروت​، أوضح جريصاتي أن "مواجهة ​تلوث الهواء​ هو التحدي المشترك لنا جميعا والتزامنا لضمان بيئة امنة ونظيفة وصحيّة يترافق مع عزمنا واصرارنا على ضمان تحقيق نمو اقتصادي مستدام".
وتستضيف بيروت معرض ®e-MotorShow الأول في الشرق الأوسط للسيارات الكهربائية والهايبريد من 11 حتى 15 نيسان 2019 في الفوروم دو بيروت. تمّ الإعلان عن ذلك يوم الأربعاء الواقع في 27 آذار 2019 خلال مؤتمر صحافي عُقد في ​وزارة البيئة​.
تنظّم معرض ®e-MotorShow الشرق الأوسط شركة e- EcoSolutions للاستدامة والاستشارات البيئية، برعاية وزير البيئة فادي جريصاتي، بالتعاون مع نقابة مستوردي السيارات في ​لبنان​، و​الراعي​ الرسمي "ميدكو".
وهي تضمّ 3 أقسام رئيسية:
1- معرض للسيارات الكهربائية والهايبريد يضمّ أبرز ماركات السيارات بما في ذلك أودي، بورشه، بي أم دبليو، بي واي دي، جاكوار، جي إيه سي، هيونداي، ​مرسيدس​ بنز، فولفو، رينو، وشفروليه.
2- مناقشات تقنية تضمّ متحدّثين محليين ودوليين و​جلسات مناقشة​ حول مختلف المواضيع المتعلّقة بوسائل النقل الكهربائية.
3- حلبة للقيادة التجريبية داخل المعرض وخارجه، تسمح للزوار بتجربة السيارات الكهربائية والهايبريد من دون أيّ ضجيج أو انبعاثات.