انطلقت في مدينة جدة في ​السعودية​ أعمال المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، في دورته العادية الـ49، بدعوة من وزير ​البيئة​ و​المياه​ و​الزراعة​ في المملكة عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي والمدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية ابراهيم ادم أحمد الدخيري، وفي حضور ممثلي الدول الأعضاء في المجلس التنفيذي: السعودية - ​فلسطين​ - ​لبنان​ - تونس- ​الإمارات​ - ​السودان​ - ​الصومال​ - ​المغرب​. وترأس ​الدورة​ دولة فلسطين، ويمثل لبنان الذي يشغل منصب نائب الرئيس في أعمال المجلس التنفيذي وزير الزراعة ​حسن اللقيس​، كما يشارك في الوفد مدير الدراسات والتنسيق في الوزارة وضابط الاتصال ​علي ياسين​.

وعقد اللقيس على هامش الدورة اجتماعا مع وزير البيئة والمياه والزراعة في المملكة، تم خلاله البحث في ترسيخ العلاقات الوثيقة بين البلدين ولاسيما في تسويق المنتجات الزراعية اللبنانية وتسهيل وصولها الى الاسواق السعودية، وسبل خفض الرسوم المفروضة عليها قبل وصولها الى أسواق المملكة، الامر الذي من شأنه خفض الكلفة عن كاهل المزارع اللبناني ومساعدته في تصريف انتاجه وتأمين اسواق خارجية له، بما يسمح للمنتجات الزراعية اللبنانية بأن تنافس ليس في مجال النوعية والجودة فقط وانما ايضا في الاسعار.

افتتحت الجلسات بكلمة ترحيبية للدولة المضيفة، ألقاها الفضلي، ثم كانت كلمة ممثل دولة فلسطين وزير الزراعة سفيان سلطان، اما الكلمة الأخيرة فكانت للدخيري.

ثم جرى عرض ​تقرير​ المدير العام للمنظمة عن أعمال المجلس وسير العمل في مجال تنفيذ المشروعات والأنشطة المدرجة في خطة عمل المنظمة، والتي نفذتها الإدارة العامة خلال الفترة بين دورتي المجلس التنفيذي (48) و(49)، كما تم استعراض البنود الفنية والمالية والادارية المدرجة على جدول الاعمال واتخذت القرارات المناسبة بشأنها.