أكد المتحدث باسم وزارة ​الخارجية الأميركية​ روبرت بالادينو "أنني رأيت تلك التقارير التي نشرت حول قصف ​مستشفى​ في ​اليمن​، أجدها سيئة ومروعة، و​الولايات المتحدة​ تأخذها على محمل الجد، ونحن نسعى للحصول على مزيد من المعلومات"، مشيراً إلى "أننا علمنا بأن ​التحالف العربي​ الذي تقوده ​السعودية​، أحال ما حدث في عملية الاستهداف تلك، إلى فريق تقييم الحوادث المشترك لمراجعتها والتحقيق فيها".

وخلال مؤتمر صحفي، أوضح أن "الولايات المتحدة تطالب بضرورة إجراء تحقيق شفاف"، لافتاً إلى أن "نقل تكنولوجيا نووية إلى السعودية أمر يخص ​وزارة الطاقة​ وهي الجهة المشرفة على المسألة برمتها".

وشدد بالادينو على "أننا نحترم ​حرية التعبير​ للشعب ​الجزائر​ي ونطالب الحكومة بضمان سلامة المتظاهرين"، مشيراً إلى أن "المرحلة الانتقالية التي بدأت في الجزائر شأن داخلي".

ورأى أن "​إيران​ تستهدف جيرانها وتواصل زعزعة استقرار المنطقة"، موضحاً أن "الولايات المتحدة ستنفذ بصرامة العقوبات التي فرضتها على إيران".

ورحب المتحدق باسم الخارجية الأميركية "أننا نرحب بالإفراج عن 3 ناشطات معتقلات في السعودية، وننتهز كل الفرص لإثارة قضايا تتعلق بحقوق الإنسان مع الجانب السعودي".