توقّف موظفو اتحاد ​بلديات المتن​ الأعلى والمكتب الفني التابع للاتحاد، عن العمل وعن استقبال معاملات المواطنين والمراجعين، بسبب عدم قبض رواتبهم منذ ثلاثة أشهر، بحجة عدم توفّر الأموال في صندوق الاتحاد لأنّ السلطات المعنيّة لم تقم بتحويل عائدات البلديات.

في هذا الإطار، لفت عضو "اللقاء الديموقراطي" النائب ​هادي أبو الحسن​، إلى أنّ "منذ أشهر، حذّرنا من هذا الموضوع وهذه هي النتيجة الّتي وصلنا اليها"، موضحًا "أنّنا قرعنا جرس الإنذار وقمنا بمراجعة المسؤولين بدءًا من رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ ووزير المال ​علي حسن خليل​، وتوصّلنا إلى اتفاق مع خليل لإصدار المرسوم وحجز الأموال لصرف نصف المستحقات للبلديات، وقد حوّل هذا المرسوم إلى الدوائر المعنيّة في ​وزارة الداخلية​ والى الرؤساء".

وبيّن أنّ "هذا المرسوم وقع في وزارة الداخلية، ولكنّه لم يستكمل طريقه. وفي آخر مراجعة لهذا الموضوع مع خليل، تبيّن أنذ الوضع النقدي لا يسمح بصرف تلك المستحقّات، ما اضطرنا إلى رفع الصوت عبر مناشدة رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ ورئيس مجلس الوزراء ​سعد الحريري​، وأثرنا الموضوع مجدّدًا مع المعنيّين، وما زلنا نضغط في هذا الاتجاه منذ أربعة أشهر".

وركّز أبو الحسن على أنّ "في هذه المناسبة، نوجّه الدعوة غلى الرئيس عون والحريري والقوى السياسية والمعنيّين، للتحرّك سريعًا وصرف المستحقّات للبلديات أوّلًا، وللمستشفيات ومؤسسات الرعاية الاجتماعية، لأنّ الوضع لم يعد يحتمل أي عملية تسويف ومماطلة في هذا الأمر".