أكد رئيس تيار "​صرخة وطن​" ​جهاد ذبيان​ أن "الوضع الإقتصادي والمال المزري ينعكسعلى كافة من المواطنين اللبنانيينن، وهذا الوضع يعود سببه الى كل المجريات والأحداث وما سبق من حكومات وممارسات سياسية"، مشيرا الى أن "من يريد أن يحراب الفساد كان ممثلا في كل الحكومات، والرهان في مكان ومن يريد أن يحارب الفساد في مكان آخر".

وتمنى ذبيان في حديث تلفزيوني "لو أن هذا البلد يواكب تطلعات الشعب وآمال المواطنين بمستقبل زاهر فنحن في القرن الـ21 نشعر أننا متخلفون حتى عن ​العالم​ الثالث"، لافتا الى "أننا نريد أن نكون أصحاب تقدم وتطور ولكن كمواطنين ليس لدينا الإمكانية لنكون موجودين بكرامتنا في هذه الدولة".

وأضاف: "من يحاول جديا وفعليا ​محاربة الفساد​ لا يُواكب بل يحارب من تحت الطاولة"، معتبرا أنه "اذا تم اقرار خطة الكهرابء ووصلنا الى مرحلة متقدمة، فهذا الأمر لا يجب أن يعتبر بطولة، لأن الجميع مروا على الوزراة ولا أحد استطاع أن يصل الى المستوى المطلوب في الطاقة".

ورأى ذبيان أن "مؤتمر "سيدر" هو عامل مساعد في تأخير إعلان افلاس الدولة ولس للمساهمة في نهوضها والتجارب علمتنا أن نكون مقتنعين بما نقوله"، مشيرا الى أن "يمكن الربط بين جلسة ​مجلس الوزراء​ غدا لإقرار ​خطة الكهرباء​ وبين ملف الإعفاء الضريبي، وكأن هناك من يريد اقرار الخطة مقابل الإعفاء الضريبي، وذلك ييعني أن هناك شيء لا تحمد عقباه".