أكّد وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية ​حسن مراد​ "أهمية تحفيز الشركات على الاستثمار في المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وكذلك تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في جميع المجالات، والعمل على إعداد يوم مشترك للتعريف والترويج للمنتجات، وتسهيل ​السياحة​ من وإلى ​لبنان​، بالاضافة إلى أمور أخرى".

ولفت مراد خلال لقائه عصر اليوم في الوزارة، نائب وزير ​الاقتصاد​ البلغاري الكسندر مانوليف حيث ناقشا الخطوات العملية لتنمية الاقتصاد والتجارة بين لبنان و​بلغاريا​، الى انه "انبثق عن هذا الاجتماع بنود ستترجم ان شاء الله بتوقيع مذكرة تفاهم بين لبنان وبلغاريا، آملين أن تتبعها اتفاقيات ثنائية في كافة المجالات".

مانوليف لفت من جهته بعد اللقاء، الى أن "البلدين إتفقا على إيجاد خطوات لتحسين التعاون الاقتصادي، مشيرا الى أن بلاده تؤمن بوجود فرص لتحسين التجارة بين البلدين". مؤكدا ان "سنعمل على تجهيز مشاريع اقتصادية وتجارية كبيرة في المنطقة بالشراكة مع لبنان وتسهيل العمل للشركات اللبنانية في الاسواق الاوروبية". واضاف ان "لدينا جالية لبنانية كبيرة في بلغاريا غالبيتهم أتوا لدراسة الطب وغيره، اضافة الى وجود مستثمرين يقومون بتصدير منتجاتهم الى لبنان وبعضهم ينشىء المشاريع التجارية في بلغاريا".

يذكر أن زيارة الوفد البلغاري تأتي بعد أسبوعين من زيارة مماثلة قام بها وفد اللبناني إلى بلغاريا.