أشاد النائب ​فؤاد مخزومي​ "بوجود الكثيرات من الناجحات والمتقدمات في ​لبنان​، لكن النظام الطائفي والمذهبي يعيدنا الى الخيارات المتأخرة. فاما ان نستمر في "النق" او نبني ونخرج من القوقعة".

وخلال جلسة "ريادة ​المرأة​ علما وتعليما" التي أقامها حزب "​الحوار الوطني​"، أوضح أن "هدفنا ازالة النسيان عن ​بيروت​ التي قال احدهم ان البيارتة غير مؤهلين، انا ابن بيروت اقول اصبحنا قادرين على الاعتراض واصبح بمقدورنا ان نبني فلا مانع بين العولمة وبين مجتمعنا واشراك لغتنا العربية التي نعتز بها، ففي الماضي كان التعليم رسالة لكن ​المدارس​ اليوم تتعامل مع التعليم على انه تجارة".

ولفت إلى أن "​المجلس النيابي​ لديه صلاحيات لكننا بحاجة الى سلطة تنفيذية في اليوم. كنا نبحث في تلوث الليطاني لكن هناك من لا يقوم بعمله في ​البيئة​ و​الصناعة​ وغيرها.

ورأى مخزومي ان "الاستثمار في لبنان لا يتوقف على الامن والامان، الاستثمار يحتاج الى القانون و​القضاء​، لبنان ليس بلدا مفلسا، لبنان بلد منهوب، نحتاج فيه الى 19.5 مليار ​دولار​ سندات الخزينة لتسديد ديون اذا لم نستدن لا نعطي انطباعا اننا نعمل".

وأشار إلى أنهم "توافقوا بالامس على ​خطة الكهرباء​ وبذلك نكون قد اهدرنا عشر سنوات و ملايين الدولارات. نحن في ​مجلس النواب​ اذا لم نمارس دورنا نكون شركاء وعلى النواب الجدد الذين يوافقون على ​الموازنة​ ان يعطوا الخبرة للدولة".

وحذر مخزومي من هجرة الشباب، مؤكداً أنه "هذه ​السنة​ هناك 40 الف فيزا اعطيت للشباب اللبناني وايضا هناك 75 بالمئة من شبابنا يحلمون بالفيزا. لدينا طاقات وهذا البلد عمره الآف السنين ونحن قادرون على اقناع اولادنا ان يبقوا فيه".

ودعا الى تغيير نظامنا التعليمي ليتوافق مع حاجة سوق العمل ومتطلبات العصر.