أكد وزير ​الزراعة​ ​حسن اللقيس​، في تصريح خلال زيارته ​مطرانية سيدة النجاة​ في زحلة، أن "الاهتمام لأمر ​البقاع​ هو أمر أولوية لأن البقاع منطقة زراعية بامتياز، ف​القطاع الزراعي​ هو أمانة في أعناقنا، و​المزارعون​ هم الشريحة الأكثر فقرا في المجتمع وهم أمانة أيضا وسوف أسعى لرفع الظلم عنهم ولتحسين وضعهم المعيشي والاقتصادي ليتمكنوا من مواجهة الصعاب التي تواجههم. وأمام هذا الواقع لن نوفر جهدا أو سبيلا الا ونسكله لتحقيق هذه الغاية".

كما تطرق اللقيس الى زيارته الى ​سوريا​ حيث تم التباحث مع المسؤولين السوريين في تسهيل مرور المنتجات اللبنانية عبر سوريا الى ​الأردن​ و​الخليج العربي​ و​العراق​ وخفض الرسوم عليها لكي يتمكن المزارع اللبناني من تصريف انتاجه.

بدروه، ألقى رئيس اساقفة ​الفرزل​ وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك ​المطران عصام يوحنا درويش​، كلمة رحب فيها باللقيس واعتبر فيها أن "اللقيس حمل هم القطاع الزراعي وأي أفضل من زحلة للتحدث عن الزراعة. انا أكيد أنكم تخططون لدعم هذا القطاع ودعم القائمين عليه لا سيما صغار ​المزارعين​ وهذا سيعطيهم فرصة أكبر ليحافظوا على وجودهم وعلى ارضهم".

وحيا درويش ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​، "هذا الرئيس التاريخي الذي يرى فيه ​اللبنانيون​ أمل المستقبل فهو يقارب بمواقفه الواضحة والجريئة ما يرجو الصغير والكبير وقد خط لنا جميعا نهجا جديدا"، داعيا الرئيس عون الى زيارة ​مدينة زحلة​.

وانتقل اللقيس الى غرفة التجارة والزراعة و​الصناعة​ في زحلة، حيث يجتمع بأعضاء الغرفة ليتنقل بعضها الى فندق القادري البكير حيث تقيم غرفة التجارة غداء على شرفه.