أكد مفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا "أن أي حديث حول تغيير موقع المجمع الجامعي المقرر اساسا لا طائل منه وهو مضيعة للوقت، ويؤدي في حال استمر هذا السجال إلى تأخير بنائها أو إلغائها، لا سمح الله، وهو الأمر الذي لا يمكن السماح به تحت أي ذريعة"، داعيا الجميع إلى "التحلي بالمسؤولية الوطنية والاخلاقية والترفع عن الأنانيات الضيقة".

وخلال إستقباله مدير كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية - الفرع الثالث في ​الجامعة اللبنانية​ محمد علم الدين، بحضور رئيس المجلس المدني لانماء عكار حامد زكريا والناشط الاجتماعي عبدالله علم الدين، أثنى على جهود علم الدين الكبيرة في إنجاح استضافة طرابلس لمسابقة المحكمة الصورية العربية لعام 2019، والتي جمعت 17 فريقا عربيا من أهم وأرقى كليات الحقوق قدموا من 13 دولة عربية .

بدوره شكر علم الدين المفتي زكريا على اهتمامه ومتابعته لكل ما يهم عكار والشمال من مطالب وحاجات، داعيا الى "إيلاء قضية التربية والتعليم لأبنائنا الأهمية القصوى، فهم الجيل القادم وأمل المستقبل الذين ينبغي ان يكونوا على المستوى المطلوب في تحمل المسؤولية وحماية المجتمع من المخاطر المحدقة".

كما كانت مناسبة للتشديد على "اهمية محاربة الفساد المستشري وضرورة إيقاف الهدر المالي الذي يستنزف ثروات لبنان ومقدراته، ويحمل الأجيال القادمة أعباء وأثقالا كبيرة تعيقهم عن النهوض والتقدم والازدهار".