زار بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس ​يوحنا العاشر يازجي​، القسم اللبناني من أبرشية عكار الأرثوذكسية بدعوة من راعي الأبرشية ​المتروبوليت باسيليوس منصور​، حيث تفقد رعية القديس جاورجيوس في بلدة الشيخ محمد، ووضع إكليلا من الورد على النصب التذكاري ل​شهداء الجيش اللبناني​ و​الصليب الأحمر​.

ثم أقام البطريرك صلاة الشكر في الكنيسة بمشاركة راعي الأبرشية المتروبوليت باسيليوس منصور وكاهن الرعية حاتم عكاري ولفيف من الآباء الكهنة والشمامسة، ولفت يازجي في كلمة له الى أنه "عندما يدخل ​الانسان​ الى الشيخ محمد يتحدث عن الايمان و​المحبة​ والغيرة والحماس، وان دل ذلك فيدل على الجذور الكريمة التي أتينا منها"، مضيفا: "لا أخفي عليكم أننا نشعر كأننا في معانقة بين السماء والارض. نحن في ابرشية عكار وفي كل البلدات نعيش مع اخوتنا المسلمين يدا بيدا وعائلة واحدة".

وأشار إلى أن "الناس قد تعبت من الكلام والخطابات لأنه عندما تتكلم عن المحبة أو الخدمة شيء أو أن تتكلم عن الخادم والذي يحيا المحبة شيء آخر، فعكار عظيمة بأبنائها رغم الحرمان"، مشددا على "أننا لا نخاف، وباقون في ارضنا. وعندما نتكلم عن الكنيسة الانطاكية نتكلم عنكم يا احبة لنؤكد ان الكنيسة هي شاهدة وشهيدة. والصعوبات تصنع ابطالا".