أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّ "في إطار العمليّات المستمرّة الّتي تقوم بها قطعات ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي لتوقيف أفراد عصابات تجارة وترويج ​المخدرات​ في جميع المناطق اللبنانية بهدف حماية ​المجتمع اللبناني​ من خطرهم، توافرت معلومات لهذه الشعبة حول نشاط احدى شبكات ترويج المخدرات ضمن مناطق ​المتن​".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "على أثر ذلك، كثّفت شعبة المعلومات دورياتها في المنطقة المذكورة للعمل على كشف هوية أفراد هذه الشبكة، ونتيجة الاستقصاءات والتحريات، تمكّنت من تحديد هوية المشتبه بهم، وهم: "ع. ع." وهو مصري من مواليد عام 1994، "ر. خ." وهو لبناني من مواليد عام 1990 و"س. آ." وهو لبناني من مواليد عام 1993".

وبيّنت المديرية أنّ "بتاريخ 7 حزيران 2019، وبعد المتابعة المكثّفة، تمكّنت دوريات الشعبة من رصد الأول والثاني على متن سيارة نوع "سكودا" لون باج وهما يقومان بترويج المخدرات في ​أنطلياس​، فتمّ نصب مكمن محكم لهما نتج عنه توقيفهما"، لافتةً إلى أنّ "بتفتيشهما والسيارة، جرى ضبط: 390 غرامًا من مادة ​حشيشة الكيف​، 39 كبسولة بلاستيكيّة بداخلها مادة الباز كوكايين، 29 كبسولة بلاستيكيّة بداخلها مادة ​الكوكايين​، 7 مظاريف بداخلها مادة ​الماريجوانا​، 3 هواتف خلوية وشريحتي خطوط خلوية إضافة الى مبلغ مالي".

وذكرت أنّ "بالتحقيق معهما، اعترفا بقيامهما بترويج المخدرات لصالح أحد التجار المعروف بـ"الحاج" حيث ينشطان في بيعها على مسلكي الأوتوستراد الممتد من ​الدورة​ باتجاه أنطلياس، وذلك بالاشتراك مع الثالث"، مفيدةً بأنّ "بتاريخ 10 حزيران 2019، تمكّنت إحدى دوريات الشعبة من توقيف "س. آ." في ​النبعة​، وبالتحقيق معه اعترف بما نُسب إليه لجهة ترويج المخدرات مع الأول والثاني".

وكشفت المديرية أنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقهم، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المختص بناءً على إشارة ​القضاء​، والعمل مستمرّ لتوقيف باقي المتورطين".