أكّد رئيس ​الجامعة اللبنانية​ البروفيسور ​فؤاد أيوب​ أن "التعميم الذي أصدرته جاء بعد دعوة رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة الأساتذة لمعاودة التدريس يوم الخميس"، مشيرًا إلى "أننا طلبنا من العمداء والمدراء أن يجتمعوا ويقدروا الوقت الذي يحتاجونه لإنهاء ​العام الدراسي​. قبل الإعلان عن تعليق الاضراب، كنت قد اجتمعت مع مجالس بعض الكليات ولفتوا إلى أنهم بحاجة كحد أقصى لسبعة أسابيع لإنهاء العام الدراسي".

وكشف أيوب، في حديث تلفزيوني، إلى أن "الفترة المخصصة للمراجعة للامتحانات ستكون أقصر من السابق وستصل الى 5 أيام وسننهي العام في الوقت المناسب دون الحاجة ليأتي ​الطلاب​ خلال العطلة الصيفية"، موضحًا أن "معظم ارتباطات الطلاب هي مع المؤسسات الفرنسية وذلك لن يشكل لهم أي عائق للسفر ومتابعة دروسهم في الخارج لأننا طلبنا من السفير الفرنسي المباشرة في إعطاء التأشيرات للسفر وختم الجوازات حين يحصلون على شهاداتهم".

وشدّد على أن "الاضراب هو حق ديمقراطي، يمكن الالتزام به كما يمكن عدم الالتزام به".

وعن استقالة رئيس الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية ​يوسف ضاهر​، أعرب أيوب عن أسفه للاستقالة وطلب من ضاهر أن يتراجع عنها"، مضيفًا أن "الرابطة فكرت بطريقة سليمة. أؤيد الاضراب ولكن ليس المفتوح، غير أننا حين نشعر بتهديد ما على الجامعة فسننزل الى الشارع مع الطلاب".