أشار وزير البيئة ​فادي جريصاتي​ إلى أننا "مع استقبال ​النازحين السوريين​ وغير ذلك هو تغيير لقيمنا، لكننا لا نستطيع أن نحب غيرنا أكثر من أنفسنا أو أن نتحمل أكثر من طاقاتنا".

وخلال افتتاح مشروع ادارة النفايات غير العضوية في ​مجدل عنجر​، لفت إلى أننا "نقف بجانبهم لكننا نتحمل عبئا أكثر من طاقاتنا، فالبنى التحتية لم تعد تحتمل وأصبحنا بحاجة للمساعدة وأصبحت مشكلة ​معالجة النفايات​ في العام 2019 كمن يتحدث عن سلاح نووي لا نعرف منه شيئا ولم نعد نقبل بعد اليوم بأي تبرير للفشل، وللأسف كيس النفايات في لبنان أصبح له لون، دين، مذهب، وهوية، والمفروض أن تكون لدينا جرأة التعاطي مع هذا الملف".

وأكد أنه "علينا القبول بالحلول من خلال التعاون مع الاتحادات، والأربعاء نحن على موعد لمناقشة الخطة ومن يخطط هو أنتم في البلديات والاتحادات والمجتمعات المحلية، والمطلوب أن نأخذ المبادرة سويا في مسألة المطمر ومعالجة الكومبوست والمعالجة البيئية والصحية".

واشار إلى أن "هناك دولاً تؤمن بلبنان تعمل على مساعدتنا، فالمكبات العشوائية هي الألغام التي يتضرر منها أبناؤنا وأولادنا بسبب الديوكسين وعمليات الحرق التي تسبب المرض لأطفالنا"، لافتاً إلى أنه "إذا شتمنا الدولة لا تحل المشكلة، واذا تحدثنا عن مسلم - مسيحي أيضا لا تحل الأمور، فالحل الوحيد هو بالحوار واذا أخطأنا حاسبونا".