شددت رئيسة ​لجنة المرأة والطفل​ النائبة ​عناية عز الدين​، خلال لقائها في ​مجلس النواب​ ​ممثلين​ لمجلس ​الشباب اللبناني​ وفتيانا دون 18 عاما من جميع المناطق، على "أهمية تدريب ​الأطفال​ وتوعيتهم على القضايا الحياتية والاجتماعية"، مؤكدة "أهمية دور الشباب في بناء ​المستقبل​ وإقامة التواصل والحوار في ما بينهم"، متحدثة عن "المشاكل التي تواجه الشباب ولا سيما غياب السياسات التي تعنى بأوضاعهم التربوية والاجتماعية والصحية والنفسية".

وتطرقت عز الدين الى "موضوع ​السلامة المرورية​ والسلاح الموجود بشكل عبثي والذي يحول أفراحنا الى أحزان"، موضحة أن "الأطفال دون ال 18 يعدون مليون ونصف مليون نسمة"، منوهة بـ"الشباب الذين حضروا الى مجلس النواب لنقل همومهم واحلامهم"، وتمنت "تكريس حقهم في المشاركة من خلال خفض سن الاقتراع الى 18 عاما".

وأعربت عز الدين عن "اعتزازها من خلال انتخاب الشباب لمجلسهم النيابي وممارسة الديموقراطية"، مبدية أسفها لأن "كل ما ورد على لسان المتحدثين من الاطفال يشكل حقوقا اساسية يجب أن تتوافر منذ زمن، في وقت تشكل احلاما لديهم عوض ان تكون حقا أساسيا ولهم الحق في بيئة سليمة وقوانين تحميهم".

ولاحظت أن "هناك قواسم مشتركة بين الشباب وهي تحييد الاطفال عن النزاعات المسلحة والاستعمال العشوائي للاسلحة في الافراح والاتراح".

ولفتت الى ان "هناك أطفالا مثلهم في ​الجنوب​ يذهبون ضحايا ​القنابل العنقودية​ التي رماها الاحتلال في عدوان 2006".