شدّد نائب رئيس مجلس الوزراء ​غسان حاصباني​ ممثِّلًا رئيس "حزب القوات ال​لبنان​ية" ​سمير جعجع​، خلال رعايته قداسًا إلهيًّا أقامته منطقة ​زغرتا الزاوية​ بالتعاون مع "جهاز الشهداء والأسرى والمصابين" في "القوات اللبنانية"، على نيّة "شهداء المقاومة اللبنانية" في المنطقة، بعنوان "رح نرجع نتلاقى رح نرجع نتوحد "، على أنّ "القوات اللبنانية هي قمّة في الالتزام".

ولفت إلى "أنّنا نصلّي من أجل أرواح الشهداء الّذين استشهدوا في سبيل لبنان. استشهدوا لكي نبقى اليوم على أرضنا، في وطننا، نعيش بكرامة ونناضل لأجل بناء دولة قدّموا أرواحهم من اجلها، فمن نحن لنتخلى عنها؟". وركّز على أنّ "ما يجمعنا هو القضية، وما تجمعه القضية، لا يفرّقه خلاف أو اختلاف أو تحدّ. القضية هي أكبر من رأي من هنا أو هناك، أو اعتزاز بالنفس أو موقع أو منصب".

وأوضح حاصباني أنّه "عندما استشهد هؤلاء، لم ينتظروا جائزة أو مقابل. كلّ ما أرادوه هو الوطن الّذي آمنوا به والقضية الّتي استشهدوا من أجلها"، منوّهًا إلى أنّ "علينا اليوم أن نتذكّر جوهر هذه القضية، لأنّ لبنان بحاجة لنا اليوم من جديد، لبنان بحاجة إلى "القوات اللبنانية". وأكّد أنّ "القوات اللبنانية" رسالة محبّة ووفاء وتضحية واخوّة".

من جهته، بيّن الأب ​هاني طوق​ الّذي أحيا الذبيحة الإلهية، "أهميّة الشهادة والغفران والمصالحة"، فيما عرض منسق "القوات اللبنانية" في زغرتا ماريو غاليه لمشروع "القوات" في زغرتا من إعادة احياء اقتصاد المنطقة إلى الاهتمام بالإنسان.