استقبل ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​، في ​قصر بعبدا​ نائبي عكار اسعد درغام و​مصطفى حسين​ وعرض معهما الاوضاع العامة في البلاد، اضافة الى المشاريع الانمائية في ​منطقة عكار​ وحصتها من برنامج " سيدر". كما تطرق البحث الى ​التعيينات الادارية​ المرتقبة وحقوق ابناء المنطقة فيها.

والتقى الرئيس عون ممثله الشخصي لدى المنظمة الدولية الفرانكوفونية (OIF) الدكتور جرجورة حردان الذي اطلعه على الزيارة المرتقبة في شهر ايلول المقبل الى ​بيروت​ للمديرة التنفيذية للمنظمة الفرانكوفونية السيدة كاترين كانو، على رأس وفد من المنظمة بهدف لقاء المسؤولين ال​لبنان​يين والاطلاع على المقر الجديد للمكتب الاقليمي للشرق الاوسط للمنظمة. كما سيتناول البحث مع الوفد الفرانكوفوني، تجديد الاتفاقية اللغوية ​الجديدة​ لمدة خمس سنوات اضافية. وتتزامن زيارة السيدة كانو مع احتفال لبنان بالعيد الخمسين لتأسيس المنظمة الدولية للفرانكوفونية، اضافة الى بدء المئوية الاولى لولادة لبنان الكبير.

كما استقبل عضو الهيئة الوطنية ل​حقوق الانسان​ الدكتور بلال محمد مصباح صبلوح، الذي اقسم اليمين امام رئيس الجمهورية تمهيدا لمباشرة عمله في الهيئة التي كان الاعضاء الاخرون فيها قد اقسموا اليمين يوم 16 تموز الفائت، وغاب الدكتور صبلوح يومها لوجوده خارج لبنان.