اشار رئيس الهيئة التنفيذية في حركة "امل" ​مصطفى الفوعاني​ الى ان الحركة تتابع بقيادة رئيسها الاستاذ ​نبيه بري​ قضية الامام ​موسى الصدر​ ورفيقيه على امل ان نصل الى يوم يتحرر فيه الامام من سجنه، مشددا على ان كل يوم هو يوم الامام الصدر وكل شهر شهره وليس فقط شهر آب، داعيا لاوسع مشاركة في ذكرى تغييب الامام الصدر ورفيقيه في ​النبطية​.

واعتبر الفوعاني ان ​المقاومة​ اليوم التي اسسها الإمام القائد السيد موسى الصدر استطاعت أن تشكل استراتيجية كبرى على مستوى الصراع مع العدو الصهيوني وهي غدت عنوان انتصار وتحرير.

وخلال لقاء سياسي في قاعة الامام الصدر في صور بحضور مسؤول اقليم جبل عامل ​علي اسماعيل​، اكد الفوعاني الإلتزام بخيار المقاومة والثبات على هذا الخط والنهج المقاوم الذى حرر ​لبنان​ من العدوين الاسرائيلي والتكفيري، ولفت الى إن "مطالبة الرئيس بري بإنشاء مجلس انماء في محافظتي عكار و​بعلبك الهرمل​ هدفه تنمية مستدامة بعد تقاعس ​الدولة​ عن القيام بواجباتها"، واشار الى ان "الحركة تحملت عبء محاولة ازالة الحرمان حيث شنت أعنف حملات إعلامية على الحركة وكوادرها وما زالت،لأننا الذين لم تتغير مواقفهم ولم تتبدل أهدافهم وما زالت القضية المركزية ​فلسطين​ وضرورة التوحد لإسقاط ​صفقة القرن​... وشدد على أن "كل لبنان سيحضر الى النبطية في 31 آب لتجديد الوفاء للامام الصدر و لحامل الأمانة الرئيس نبيه بري".

وعن ​الانتخابات الفرعية​ في ​قضاء صور​، اكد الفوعاني دعم مرشح الثنائي الوطني ​حزب الله​ و​حركة امل​: الشيخ حسن عزالدين، داعيا الى كثافة الاقتراع دعما لخط المقاومة والانماء والتحرير.