أعلن وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، في مؤتمر صحافي حول الهجوم على معملين تابعين لشركة "​أرامكو​" في ​السعودية​، "عودة إمدادات البترول إلى السوق لما كانت عليه قبل الساعة 3:43 صباح يوم السبت الماضي"، مبيّنًا أنّ "الإنتاج عاد إلى الوضع الطبيعي منذ بعد ظهر اليوم".

وأوضح أنّه "تمّ خلال اليومين الماضيين احتواء الأضرار الناجمة عن الهجوم الإرهابي، الّذي نتج عنه انقطاع 5 مليون و700 ألف برميل يوميًّا من ​النفط​ الخام"، مؤكّدًا أنّ "أرامكو" ستفي بكامل إلتزاماتها لعملائها لهذا الشهر". ولفت إلى أنّ "إمدادات السوق المحلية لم تتأثّر بعد العدوان".

وذكر الوزير أنّه "سيتمّ إنتاج 12 مليون برميل من النفط قبل نهاية شهر تشرين الثاني المقبل"، مشدّدًا على أنّ "الاعتداء الإرهابي يمثّل هجومًا على الدول النامية والمتقدّمة كافّة، وعلى ​المجتمع الدولي​ محاسبة كلّ من يقف وراء هذه العمليّات الإرهابيّة". وأفاد بأنّ "أرامكو" لديها طاقة تخزينيّة ضخمة تجعلها قادرة على تلبية الطلب الداخلي والخارجي"، مشيرًا إلى أنّه "أيًّا كان مصدر العمل التخريبي، فهو عمل ممنهج هدفه إضعافنا، لكنالأعمال التخريبية لن توقف خطوات الطرح العام لأسهم "أرامكو".

وركّز على "أنّنانعمل على معرفة العقل المدبر وراء الهجوم وستتمّ محاسبة المخرّبين، ونطلب من العالم التعاون لمساعدة أنفسهم كي لا تتكرّر مثل هذه الهجمات".