اشار اللواء ​أشرف ريفي​ الى أن "​حزب الله​" قام بحل "​سرايا المقاومة​" كي ينشىء جيشاً مؤلفاً من 80 بالمئة من السنة و20 بالمئة من المسيحيين ويجري تدريبهم في ​إيران​ وليس في معسكرات "حزب الله" المتواجدة في ​البقاع​. وأوضح أنه قد "تمّ إجراء 4 دورات تدريبية حتى الآن وهي مخصصة لضرب مناطقنا وقال بأنه يضع هذه المعلومة "برسم ​القوى الأمنية​ والقضائية وكل السياسيين في ​لبنان​"

ولفت ريفي خلال مشاركته في إعتصام أهالي الموقوفين الإسلاميين في ​ساحة النور​ ب​طرابلس​، الى "إن العفو عن عميل أمر طبيعي بالنسبة لهم ، إنما العفو عن أولادنا هو أمرٌ مستحيل . الكل إتهمنا بأننا طالبنا بإلغاء وثائق الإتصال، فقلنا لهم هذا شرف لناونحن حاولنا أن إلغاءها لكن لم يحصل شيء حتى يومنا هذا ، لا بل يتم محو أسماء العملاء في حين أن أسماء موقوفينا لم تمحى". وتابع : "نحن لسنا بعملاء ونقول الدولة العليّة لا يوجد سقف لصيف وشتاء واحد وهذه ليست بعدالة . وسائل الإتصال التي أسميها "وسائل إخضاع" مهينة للإنسان وهي غير قانونية" .

وأشار إلى أن "توقيف أي شخص أو إحتجازه أو إستدعاؤه في كل دول العالم يتم بموجب أمر من السلطات القضائية وحدها فهي المنوطة بذلك" . وتوجه الى المعنيين بالقول "اما ان تبنوا دولة قانون ودولة عدل ونكون جميعنا شركاء فيها وإلا فإن أي أمر مخالف للقانون سنطالب بإلغائه"