قدّم أبناء شهداء الجيش ال​لبنان​ي و​قوى الأمن الداخلي​، باقةً من الأغاني الفرنسيّة والأغاني الوطنيّة اللبنانيّة، على مسرح "LA Garenne Colombes" في ​فرنسا​، ترافقهم فرقة موسيقيّة من موسيقى ​الجيش الفرنسي​، بدعوة من رئيس بلدية la Garenne Colombes، ومن تنظيم "مؤسسة المقدم المغوار الشهيد صبحي العاقوري".

في هذا الإطار، أعرب ويزر الإعلام ​جمال الجراح​، ممثِّلا رئيس الحكومة ​سعد الحريري​، عن فخره لحضور الريسيتال، وتحدّث بشكل أساسي عن الشهيد صبحي كـ"بطل في معركته ضدّ ​الإرهاب​، وأهميّة العمل الّذي تقوم به الجمعية".

من جهته، لفت رئيس بلدية la garenne colombes فيليب جوفان، إلى "الروابط الّتي تجمع بلدية La Garenne-Colombes مع البلديات اللبنانية لأكثر من عشر سنوات من خلال برامج مختلفة. فقد تمّت توأمة La Garenne-Colombes مع بلدية ​درعون​ ​حريصا​".

أمّا السفير اللبناني في فرنسا رامي عدوان، فأعرب عن سعادته وتأثّره في "كلّ مرة يلتقي بأطفال من ضحّوا بحياتهم في سبيل الوطن"، وشكر رئيس البلدية على "استضافته ودعمه الدائم لـ"مؤسسة ​المقدم الشهيد صبحي العاقوري​" ولمحبّته للبنان".

بدورها، أشارت رئيسة المؤسسة ليا العاقوري، إلى أنّ "المؤسسة تتوّج نشاطاتها بالنسخة الثانية للريسيتال "Franco libanais" وهذا الريسيتال لم يبصر النور لولا التعاون والدعم المطلق لرئيس بلدية la Garenne Colombes على مدى سنتين متتاليتين". ونوّهت بـ"دور الكتيبة الفرنسية العاملة في "​اليونيفيل​". وركّزت على أنّ "الدعم عندما يكون من أهل البلد، فهو مقدّر ولكن عندما يدعم الجيش الفرنسي فذلك استثنائي".