هاجم المرشد الأعلى في ​إيران​ علي‌ خامنئي منتقدي "مجلس صيانة ​الدستور​"، لافتا الى أنه "عندما تكذبون وتقولون إن هذه ​الانتخابات​ شكلية ومجرد تنصيب، تجعلون الشعب يشعر بخيبة أمل من الانتخابات، عليكم ألا تتحدثوا بطريقة يستغلها العدو لإحباط معنويات الشعب".

وأشار خامنئي الى أن "الانتخابات الإيرانية من أكثر الانتخابات نزاهة على صعيد العالم. البعض تسلم منصبه من خلال الانتخابات لكنه يشكك بصحتها. هؤلاء يؤيدون الانتخابات عندما تكون لصالحهم ولا يؤيدونها عندما لا تكون لصالحهم".

وأكد أنه "لا يمكن معاتبة العدو، لكن على من يتمتع بمسؤولية مهمة في الحكومة، ونواب البرلمان والكتاب والناشطين في الفضاء الافتراضي، أن ينتبهوا لمواقفهم"، مشددا على أن "مهاجمة مجلس صيانة الدستور، من أكثر التصرفات خطئا، وأن للمجلس شأنا ومكانة في الدستور وهو يضم مجموعة معتمدة".

وتساءل خامنئي "كيف يمكن للمرء أن يتهم بكل سهولة؟ على الذين لا يكنون الود لي والذين ليس لهم حافزا دينيا أو ثوريا أن يشاركوا في الانتخابات، إذا كانوا يحبون بلدهم ويريدون الأمن والاستقرار وتداول السلطة فيه".

وحذر الرئيس الإيراني ​حسن روحاني​ في وقت سابق، من تحويل الانتخابات إلى "تنصيبات"، وذلك عقب استبعاد أسماء إصلاحية بارزة من خوضه.