ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "طقسًا مستقرًّا نسبيًّا يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتّى صباح يوم الثلثاء، حيث سيتأثّر بمنخفض جوي متمركز فوق ​تركيا​، يؤدّي إلى طقس ممطر وعاصف".

وأوضحت في نشرتها المسائيّة، أنّ "​الطقس​ المتوقّع في ​لبنان​ يوم الأحد غائم جزئيًّا إلى غائم مع ضباب على المرتفعات وارتفاع ب​درجات الحرارة​ على الجبال والداخل وتبقى دون تعديل يُذكر على الساحل، ويُحتمل تساقط الرذاذ بشكل متفرق شمال البلاد مساءً".

ولفتت دائرة التقديرات إلى أنّ "الطقس المتوقّع يوم الإثنين هو قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة ورياح ناشطة أحيانًا، يتحوّل مساءً إلى غائم بسحب مرتفعة ومتوسّطة مع ضباب على المرتفعات. أمّا الطقس المتوقّع يوم الثلثاء فغائم جزئيًّا يتحوّل تدريجيًّا إلى غائم مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط ​أمطار​ متفرقة اعتبارًا من الظهر، تشتدّ خلال الفترة المسائية وتكون مصحوبة بعواصف رعدية ورياح تقارب الـ75 كلم/س وتتساقط ​الثلوج​ فتلامس ليلًا الـ1300 متر وما فوق".

وأشارت إلى أنّ "الرياح السطحيّة ستكون جنوبيّة غربيّة، سرعتها بين 10 و30 كلم/س. أمّا الإنقشاع فجيّد على الساحل، يسوء أحيانًا على المرتفعات بسبب ​الضباب​"، مبيّنةً أنّ "الرطوبة النسبيّة على الساحل ستكون بين 50 و75%، في حين أنّ حال البحر منخفض الموج، وحرارة سطح الماء 18 درجة مئويّة".