لفت وزير الصحة العامة ​حمد حسن​، إلى أنّ "كلّنا في الحكومة خليّة أزمة، ونعمل معًا لمتابعة كلّ المقرّرات الّتي تصدر عن ​مجلس الوزراء​ أو عن اللجنة النيابية المختصّة بمتابعة أزمة "كورونا"، ونحرص على ألّا تكون هذه القرارات مكتوبة فقط، بل نتابعها لتتحقّق".

وأكّد في كلمة له خلال تفقّده ​مستشفى بهمن​، أنّ "الحفاظ على كرامة الممرّض والطبيب والموظّف وحقوقهم، مسوؤليّتنا المشتركة"، مشدّدًا على أنّه "ليس هناك أي عائق مالي أمام الحفاظ على صحّة المواطن. نحن كلّنا فيي الحكومة متّفقون أن نكون بخدمة المواطن بحصّتة وحضانته الاجتماعيّة وكرامته الإنسانيّة".

وأشار حسن إلى أنّ "في بداية الأزمة، كانت لدينا مشكلة هي إصابة العديد من الطواقم الطبيّة بفيروس "كورونا"، ولكن تمّ التخطيط والتنفيذ على أساس علمي وصحّي لحماية الفرق الطبيّنة، الّتي هي المدافع الأول في هذه الأزمة"، مركّزًا على أنّ "وزير الصناعة ​عماد حب الله​ شريكنا، وشاء القدر أن تتكامل ​وزارة الصحة العامة​ مع ​وزارة الصناعة​ في هذا الظرف، ونأمل أن يعطي التعاون المشترك مع باقي المجتمع، النتائج المرجوّة". وشدّد على أنّ "كلّنا بخدمة الصحة العامة للمواطن على الأراضي اللبنانية كافّة، ولا يوجد حواجز جغرافيّة أو حسابات قصيرة النظر. ما نقوم به ضمانة لسلامة الوطن".