أكد ​وزير الصحة​ ​حمد حسن​ خلال مواكبته انطلاق الفرق لإجراء فحوص لعينات عشوائية للمواطنين أن "​الشباب​ المتطوعين يسهمون بشكل أساسي في ما نراه من أمل ومستقبل مشرق ل​لبنان​ سواء من جمعيات تعنى بالشأن الصحي من مختلف المناطق اللبنانية ولا سيما جمعية الأطباء المسلمين و​الهيئة الصحية الإسلامية​ وجمعية ​كشافة الرسالة​، إضافة إلى كل الاطقم الطبية و​الجمعيات الاهلية​ و​البلديات​ والاتحادات ​البلدية​".

وتوجه للجميع باسم ​الشعب اللبناني​ بـ "الشكر العميق لما يقدمونه من صورة ناصعة للبنان وتعاون ايجابي بين المجتمع الاهلي و الادارات الرسمية". وقال: "إن الأكثر أهمية في كل ذلك، أن ما يقومون به من جهد يصل إلى أهلنا في شكل مباشر من دون أن يكون لأي جهة القدرة على استثمار هذا الجهد أو استغلاله في غير مكانه".

ثم شرح مدير مكتب وزير الصحة هذه المرحلة من الخطة التي تعتمدها الوزارة لاحتواء COVID-19، موضحا أنها "ستغطي كامل المحافظات على الأراضي اللبنانية حيث أجرت خمس فرق يوم أمس حوالى أربعمئة فحص فيما سيرتفع عدد الفحوص التي ستجريها خمس فرق طبية إضافية اليوم إلى حوالى الألف ومئتي عينة، وسيستمر هذا الأمر حتى السبت المقبل، ليصار بعد ذلك، وفي ضوء ما ستظهره النتائج والتحاليل إلى تقييم الوضع الوبائي في لبنان واتخاذ القرارات المناسبة".