استقبل وزير ​السياحة​ رمزي المشرفيه، النائبة ​عناية عز الدين​، وتناول معها أوضاعا وشؤونا عامة، وأشارت عزالدين إلى أنها "بحثت مع الوزير المشرفيه في الملف الاجتماعي وشبكات الحماية الاجتماعية التي تعمل عليها الوزارة وسبق أن تم اطلاعه عليها في ​مجلس النواب​، وإن زيارة اليوم أتت لاستكمال الحديث حولها".

وأوضحت أن "هدف الزيارة الأساسي هو موضوع السياحة، خصوصا في ظل تأثرها عالميا بفعل أزمة ​كورونا​"، معتبرة أن "هذا القطاع حيوي ل​لبنان​، وتأثر سلبا بسبب توقف الرحلات الجوية وغياب السياحة الخارجية عن البلد، فبالإمكان استغلال فرصة توقف السياحة الخارجية بتطوير السياحة الداخلية في لبنان، والتي من شأنها أن تكون لها أهداف اقتصادية ووطنية على السواء من خلال تعريف اللبنانيين على مختلف المناطق وبحثت معه في برامج تطويرها بكل أبعادها كالسياحة الثقافية والتاريخية، وصولا إلى السياحة البيئية والدينية والترفيهية".

وتطرقت إلى منطقة صور، فقالت: "إن هذه المنطقة التي أمثلها في مجلس النواب قلبها مفتوح، فكل أبعاد السياحة موجودة فيها. وأدعو إلى العمل على وضع الخطة المستدامة وضرورة تشجيع السياحة فيها كتحد لكورونا، الى جانب تخفيف المخاطر الصحية التي قد تطرأ"، متمنية على الوزير "العمل على تطوير أي خطة، بالتعاون مع وزارتي ​الصحة​ والثقافة للحفاظ على كل أوجه السياحة في منطقة صور".

وأكد وزير السياحة ضرورة "التكافل والتضامن للخروج من الأزمتين الاقتصادية والصحية"، وقال: "علينا الاعتماد أكثر فأكثر على السياحة الداخلية، وهذا الأمر لا يتم، إلا من خلال التكافل والتضامن مع جميع ممثلي الشعب، خصوصا النواب والبلديات، فالتركيز على السياحة الداخلية هو العنصر الأساسي في الوقت الراهن"، داعيا المواطنين "مع الافتتاح التدريجي للقطاع السياحي إلى التزام شروط ​السلامة العامة​ وتعليمات وزارتي الصحة والسياحة".

وكذلك، التقى المشرفيه وفدا من الاتحاد اللبناني للنقابات السياحية برئاسة رئيس الاتحاد اللبناني للنقابات السياحية ​علي طباجة​، والأمين العام للاتحاد اللبناني للنقابات السياحية الدكتور زياد شاهين ونقيب أصحاب ​المطاعم​ والمنتزهات في ​جبل لبنان​ ابراهيم الذيدي.