دعا ​الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين​ في لبنان "Fenasol"، إلى "المشاركة في التظاهرة الشعبية من امام الوزارة المالية في ​بشارة الخوري​ الى ​ساحة رياض الصلح​ عند الثالثة والنصف من بعد ظهر غد السبت".

ولفت الاتحاد، في بيان، إلى أنه "نظرًا لتفاقم الازمة الاقتصادية والمعيشية واللعب على سعر صرف ​الدولار​ وفقدانه وارتفاعه بشكل غير مسبوق حتى وصل الى ما يقارب السبعة آلاف ليرة لبنانية ما انعكس، بدوره وبشكل دراماتيكي، على جنون ارتفاع اسعار المواد الاستهلاكية والغذائية، الامر الذي أدى الى ​تفجير​ الساحات والشوارع غضبا واحتجاجا على امتداد الوطن، يترافق ذلك مع مفاوضات تجريها الحكومة مع ​صندوق النقد الدولي​ لرهن البلد غير آبهة بالانعكاسات السلبية على البلد ومعيشة الناس، بل كل همهم يتمحور حول ادارة المحاصصات وتقاسم التعيينات والمغانم... في ظل غياب كامل لعملية المحاسبة والمعاقبة والاصلاح الوطني المطلوب".

كما جدد دعوته الى القوى النقابية والشعبية كافة "بالاستمرار في معركة الدفاع عن لقمة العيش الكريمة"، داعيًا العمال والموظفين و​المزارعين​ و​المياومين​ والاجراء وكل الفئات المعطلة عن العمل والمصروفة تعسفا والمستأجرين، "الى المشاركة في التحركات في الشارع في جميع المناطق والقطاعات "دفاعا عن لقمة العيش والحياة بكرامة".