كرمت ​بلدية البترون​، أعضاء فريق العمل الذين تطوعوا لمؤازرة المجلس البلدي، في تنفيذ حملة مواجهة ​فيروس كورونا​ والتوعية من مخاطره، وذلك باحتفال أقامته في المكتبة العامة تحت عنوان "متطوعون في خدمة البترون"، بحضور رئيس البلدية ورئيس اتحاد بلديات منطقة البترون ​مرسيلينو الحرك​ وأعضاء مجلس البلدية، وعناصر ​الشرطة البلدية​.

وخلال الاحتفال، أعرب الحرك عن فخره بـ "اندفاع أبناء البترون للتطوع منذ اليوم الأول لإطلاق النداء، لمواجهة كورونا، وهذا دليل محبة ابن البترون لمدينته ولأهلها"، لافتًا إلى أن "المجلس البلدي كان سباقا في اتخاذ القرار المناسب، وفي الوقت المناسب، للتصدي لأي عدوى من خارج المدينة، ونجحنا وحافظنا على نتيجة صفر إصابة حتى الآن".

وأفاد الحرك بأنه "لطالما كانت البترون مدينة المحبة والتعايش في أصعب الظروف والمراحل، وهي بمثابة النموذج في التعاون وتضافر الجهود، مما يساعد ويشجع على العمل بفرح وحماسة. فالبترون هي بناسها ومستواهم ووعيهم وحسهم بالمسؤولية، وبذلك استطعنا أن نكون يدا واحدة، وحققنا ما نصبو إليه، وهذا أسمى عمل نقوم به. تربينا على المحبة والتعايش وسنستمر بهذه الروحية، وستكون مدينة الجميع، بعيدا عن الانتماءات السياسية والطائفية والمذهبية".

كما أعرب عن أمله بأن "نتجاوز هذه المرحلة الصعبة، وتعود الأمور إلى طبيعتها لتعود الحياة إلى وطننا ومدينتنا"، شاكرًا الحضور ومهنئًا إياهم على "حبكم لمدينتكم ووفائكم لها، بحيث أن كل فرد منكم هو عضو مجلس بلدي، وكل شخص هو مسؤول عن كل قضية وملف، في سبيل نهوض البترون وصمودها في وجه الأزمات والمحن".