اشار عضو تكتل "​لبنان​ القوي" النائب ​سيزار ابي خليل​ الى ان استراتيجية التيار الوطني هو بناء ​الدولة​ و​محاربة الفساد​ واصلاح ما ارتكبته السياسات السابقة، وهذا خط عام اتخذه ​التيار الوطني الحر​ منذ نشأته، واكد في حديث تلفزيوني، انه لا يمكن ​تحقيق​ الازدهار في ظل وجود الفساد. واوضح بأن هناك ​منظومة​ مليشياوية استلمت البلد بعد ​اتفاق الطائف​ وسيطرت على خيرات البلد. واعتبر بأن السياسيات التي سادت خلال 30 سنة الماضية اوصلتنا الى ما نحن عليه، وهناك اليوم من يتهرب من المسؤولية.

ولفت ابي خليل الى ان هناك شق مفتعل في الازمة الاقتصادية في لبنان، و​اميركا​ اليوم هي الدولة الكبرى في ​العالم​ والتي لها امتدادات في المنطقة ولها سياستها في ​الشرق الاوسط​، ونحن نعترض معها حين تختلف مع مصلحتنا، ونتفق معها حين تتوافق معنا. واعتبر بان سياسات حاكم ​مصرف لبنان​ ​رياض سلامة​ المالية نتائجها واضحة. ولفت الى ان همنا اليوم هو كيفية التعامل وتحميل المسؤوليات من الدولة الى ​المصرف المركزي​ و​المصارف​، كي لا يتحمل المودعين مسؤولية الخسائر والسياسات السابقة.

واوضح بأنه لا يجب أن يتخطى الكباش السياسي حدود الاستقرار الأمني وما حصل في الأسابيع الأخيرة هو خطوة انتحارية يمكن أن تأخذ البلد إلى ما لا تحمد عقباه، من هنا دعا فخامة الرئيس إلى لقاء وطني وقرار البعض بالمقاطعة ينم عن لا مسؤولية ولامبالاة.