أشار المكتب الإعلامي للنائبة ​ستريدا جعجع​، إلى أنّ "بعد الانتهاء من ترميم أربعة مواقع أثريّة أنجزتها "مؤسسة جبل الأرز" في ​قضاء بشري​، وهي: درب بشري الوادي - كنيسة مار يعقوب المقطع، محبسة مار سمعان الأثرية - بقرقاشا، درب ​بزعون​ الوادي مع ساحة صغيرة وطاحونتا مياه أثريتان في حدث الجبة، دعت جعجع إلى اجتماع في ​معراب​ لوضع برنامج افتتاح هذه المواقع، برعاية البطريرك الماروني الكاردينال ​مار بشارة بطرس الراعي​".

وأوضح في بيان، أنّ "خلال الاجتماع، تمّ وضع برنامج افتتاح المواقع الأربعة، ووُزّعت المسؤوليّات بحيث يقوم كل ّمن الحاضرين بالاهتمام بالشق المعني به". وشدّدت جعجع على أن "يكون العمل كالعادة على مستوى عال من التنظيم والاحترافيّة، لما لهذه المشاريع الأربعة الّتي سيتمّ افتتاحها بحضور البطريرك الراعي، من أهميّة كبيرة على صعيد القطاع السياحي في المنطقة و​لبنان​".

ولفتت إلى أنّ "مشروعنا الرامي إلى تحويل هذا الوادي إلى مَعلم سياحي ديني أثري تاريخي عالمي، يخطو بافتتاحنا هذه المشاريع الأربعة، الخطوة الأولى لتأهيل باقي معالم البلدات الأثريّة المطلّة على الوادي، ممّا تساهم في تطوير ​السياحة​ الدينيّة في قضاء بشري من بابه الواسع، كَون هذا القطاع أحد العمودين الأساسيَّين اللذين يرتكز عليهما أهلنا في المنطقة لتأمين معيشتهم، وبقائهم متجذّرين في أرضهم".