نظمت ​حركة حماس​ اليوم الجمعة مسيرة حاشدة في محافظة خانيونس جنوبي ​قطاع غزة​ رفضًا لمخطط ضم ​الضفة الغربية​ والأغوار. ورفع المشاركون في المسيرة التي انطلقت من مساجد المحافظة شعارات تندد بعملية الضم وتحذر الاحتلال من المساس بشير واحد من الضفة الغربية او الأغوار.

وهتف المشاركون بشعارات غاضبة تطالب ​المقاومة الفلسطينية​ وعلى رأسها ​كتائب القسام​ بعدم السماح بتمرير هذا المخطط والوقوف في وجه المؤامرات الصهيونية.

وفي كلمة الحركة قال القيادي ​صلاح البردويل​ أن هذه الوقفة تأتي لإعلان الرفض لقرار الضم الصهيوني للضفة الغربية والأغوار، مؤكدا أن "صراعنا مع العدو ليس بالقطعة أو مُجزءًا أو على حدود، وإنما هو صراع وجود، ولا مكان للعدو على ذرة تراب من أرضنا، لا في غزة ولا الضفة ولا ​القدس​ ولا أراضي 48، ومن يعتقد أننا نستهين بهذا القرار فإننا نخرج لنقول: لا لهذا الضم ولا لهذه السياسة الصهيونية".

وأشار الى أن الاحتلال ينتهز فرصة التطبيع من قبل العرب وسلوك السلطة المخزي ويقوم بالمزيد من الإجراءات الخبيثة بحق الارض والنقدسات، ولن تمر هذه الجريمة وربما فتح الاحتلال على نفسه بابًا من أبواب الصراع الجديد ووضع قطار القضية على السكة الصحيحة، فلا مجال لمزيد من المساومات ولا للتنسيق الأمني ولا المفاوضات أو مراهنات جديدة.. يجب أن نوجه السفينة على أساس المقاومة والشراكة الوطنية وليس على أساس التبعية ومن ضيع مستقبل الشعب وتنازل عن حقوقه".