أشار المتحدث باسم حركة "طالبان" الأفغانية، سهيل شاهين، إلى أن "رئيس مكتبها السياسي في الدوحة عقد اجتماعاً بالفيديو مع ​وزير الخارجية​ الأميركي ​مايك بومبيو​، لبحث عملية السلام الأفغانية، في مسعى لتذليل العقبات التي تعترض محادثات السلام.

ولفتت شاهين إلى انه "تسبب تصاعد العنف والخلافات بشأن تبادل السجناء بين ​الحكومة الأفغانية​ والحركة في تأخير المحادثات التي كان من المقرر أن تبدأ في آّذار بين طالبان وفريق مفوض من كابول"، منوهاً بأن "المحادثات التي جرت أمس الاثنين بين الملا بارادار وبومبيو، شملت التنفيذ الكامل ل​اتفاق الدوحة​ وانسحاب القوات الأجنبية وإطلاق سراح السجناء والمحادثات بين الأفغان وتهدئة القتال".

كما أفاد بأن "اتفاق الدوحة الموقع بين ​الولايات المتحدة​ وطالبان وضع في شباط خططاً لانسحاب القوات الأجنبية في مقابل ضمانات أمنية من الحركة المتمردة"، موضحاً أن "الملا بارادار أكد مجددا التزام الحركة بعدم السماح لأحد باستخدام أراضي ​أفغانستان​ (لشن هجمات) على أي بلد".

وشدد شاهين أن "بومبيو أقر بأن الحركة خفضت منحنى الحرب بعدم مهاجمة المدن وقواعد عسكرية كبيرة، لكنه أوضح أنه ينبغي لجميع الأطراف بذل مزيد من الجهد".