أشار عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​غازي زعيتر​، إلى ان "​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ وعد باتخاذ الاجراءات السريعة من اجل التلزيم عن طريق بي او تي او الشراكة بين القطاعين العام والخاص

ولفت زعيتر إلى أن "نفق ​بيروت​ ​البقاع​ شربيان حيوي، وتم التطرق إلى العلاقات ال​لبنان​ية السورية التي تنعكس ايجاباً على اللبنانيين أولاً"، منوهاً بضرورة "التنسيق حول التبادل التجاري والسياسي مع ​سوريا​، لا سيما ان المنطقة تمر باوضاع سياسية صعبة، و​اسرائيل​ تبحث في هذه الايام ضم الصفة الغربية وغور ​الأردن​ والاستيلاء على كامل فلسطين".

كما أوضح أنه "من هنا كان الموقف موحد لعودة العلاقات مع سوريا، لا سيما ان هناك سفارات بين البلدين ومجلس اعلى لبناني سوري"، مؤكداً أنه "للبنان اليوم مصلحة مع سوريا لمواجهة أي عدوان وخاصة في الامور التجارية والاقتصادية. ونحن اليوم نعيش ارتفاع سعر صرف الدولار ولقمة العيش للمواطن مهددة، ومن أولى واجباتنا واسهلها فتح العلاقات مع سوريا، من ثم الى ​الخليج العربي​ لتصدير انتاجنا والحصول على ما نحتاجه من سوريا".

وشدد زعيتر على أن "كان لقاء ايجابي، وإن شاء الله رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ سيعمل بكل ما اوتي من قوة في مجلس النواب لاقرار ما هو مطلوب لتنفيذ هذه المشاريع للبنان عموما وللبقاع خصوصا".